Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

15/11/2014

24 Novembre 2014 : Médecins et Infirmiers en grève

medecin_greve_923241592.jpg

كشفت نقابة ممارسي الصحة العمومية أنها أودعت الإشعار بالإضراب الوطني المقرر يوم 24 نوفمبر الجاري على مستوى وزارات العمل، الصحة والتعليم العالي بينما لا تزال تنتظر دعوة الوزارة الوصية للتفاوض والحوار مجددا من أجل التكفل بالمطالب، وأنها تأمل في أن يجد المسؤول الأول على القطاع مخرجا للمشاكل التي يعاني منها 12 ألف ممارس في الصحة العمومية بين أطباء، صيادلة، وجراحي أسنان. أوضحت نقابة ممارسي الصحة العمومية أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وبالرغم من توجه مراسلة إليه بتاريخ 17 سبتمبر 2014 من أجل عقد لقاء من أجل الحوار والتفاوض لكن منذ ذلك التاريخ لم يرد علينا أمام الوضعية المعقدة لمهنيي السلك واستمرار اللامبالاة والتجاهل إزاء انشغالاتهم. وقال رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، الدكتور مرابط إلياس، أمس في تصريح لـ”الفجر”، أنه تم إيداع الإشعار بالإضراب، حسب ما تنص عليه الإجراءات المعمول بها في النزاعات، ووجهت ثلاث نسخ منه إلى كل من الوزارة الوصية، وزارة العمل، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يعمل فيها 1200 ممارس في الصحة العمومية بين أطباء عامين، جراحي أسنان، وصيادلة وهؤلاء محرومون من منحة العدوى التي يتقاضاها زملاؤهم في قطاع الصحة وحتى المراسلات الموجهة إلى مسؤولي وزارة التعليم العالي بصرف هذه المنحة وتمكين هؤلاء منها، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية وتبقى قضيتهم معلقة حتى الآن.

 http://www.al-fadjr.com/ar/national/290243.html

 عقدت النقابة الجزائرية لشبه الطبي اجتماع المجلس الوطني، أول أمس الخميس، تم خلاله مناقشة ودراسة تقارير الفروع النقابية على مستوى الولايات والتي صبت مضامينها في ضرورة العودة إلى الاحتجاج والإضراب من أجل إرغام الوزارة الوصية على تحقيق مطالب المهنيين والتكفل الأمثل بانشغالاتهم، والتي كانت محل العديد من اللقاءات التي جمعت الطرفين مع تمسك مسؤولي الوزارة واللجنة المكلفة بمتابعة الشركاء الاجتماعيين بإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها موظفو شبه الطبي.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/290244.html

14:11 | Lien permanent | Commentaires (0) | |  Imprimer |

11/11/2014

Mobilisation autour du mot d'ordre de grève.

Photo (98).jpgTéléch.pdf

 

Important.jpgLa manipulation a déjà commencé. Voir cet article de presse. Photo (96).jpg

 

14:37 | Lien permanent | |  Imprimer |

09/11/2014

A suivre...

A suivre: Emission sur le recours à la protestation du SNPSP.

                                                 

bilad.jpg

 

Le dimanche 09 novembre 2014 à 19h00 ,

sur El Bilad TV

15:58 | Lien permanent | Commentaires (0) | |  Imprimer |

Point de presse du SNPSP

http://www.lequotidien-oran.com/index.php?news=5205696

Le Syndicat national des praticiens de Santé publique a décidé de mener des journées de grève renouvelables, chaque mois, à partir du 24 novembre prochain. L'idée de mener une action commune avec d'autres syndicats n'est pas écartée. Lors d'une conférence de presse, tenue, hier, au siège de ce syndicat, à Alger, Lyès Merabet, président du SNPSP, a expliqué qu'en absence d'une réelle volonté, pour la prise en charge des revendications des praticiens de Santé, le conseil national a décidé de recourir à la protestation. Il affirme que le SNPSP engagera une journée de grève le 24 novembre prochain, avec le maintien du service minimum. Une action qui sera renouvelée par deux jours de grève les 01 et 02 décembre. Et renouvelable avec 3 jours de grève prévus le 08, 09 et le 10 décembre.

http://www.elbilad.net/article/detail?id=23609

وقال المتحدث إن تقرر تنظيم إضراب وطني بتاريخ  24 نوفمبر يكون متبوعا بإضراب لمدة يومين بتاريخ 1 و2 ديسمبر المقبل ثم إضراب لمدة ثلاثة أيام بتاريخ 8، 9 و10 ديسمبر مرفوقا باعتصامات محلية ووطنية، أما مقر الوصاية سيتم تحديدها لاحقا مع إمكانية  التنسيق مع باقي نقابات الصحة  لشن إضراب موحد ردا على سياسة  الوزير بوضياف الذي أبقى على لائحة المطالب عالقة بعد قرابة السنة من الانتظار رغم أن الوزير طالب الشركاء ببضعة أيام لتلبية مطالبهم عندما تسلم تسيير القطاع

http://www.elkhabar.com/ar/watan/433044.html

ولازالت النقابة تطالب بالتعجيل في معالجة مشكل المساواة بين شهادة الدكتوراه لأطباء الأسنان والصيادلة وبالشهادات القديمة، وقالت إن وزير الصحة اعترف، خلال مختلف لقاءاته بالنقابة، بشرعية هذا المطلب، حيث راسل وزير التعليم العالي لمعالجته بصفة نهائية، غير أن الأمور لازالت عالقة لحد الآن. وأشار مرابط أيضا إلى ملف التدرج في الرتب، وقرار الوزارة تطبيق المادة 19 من القانون الأساسي المتعلقة بالترقية إلى الرتبة الثانية، ومصادرة حق الممارسين المعنيين في الأثر الرجعي باعتبار أن القانون صدر في 2008     

 

http://www.al-fadjr.com/ar/national/289689.html

عقدت نقابة ممارسي الصحة العمومية، صباح أمس، ندوة صحفية بمقر الوطني بالجزائر العاصمة خصصتها لما تضمنه اجتماع المجلس الوطني الأخير يومي 05 و06 نوفمبر الجاري بزرالدة والذي تم في ظروف جيدة وعرف حضور ممثلين عن 24 ولاية من أصل 31 ولاية مهيكلة داخل النقابة على المستوى الوطني. وقال رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، الدكتور مرابط إلياس، أمس في الندوة الصحفية، إنه تمت دراسة ومناقشة تقارير ومحاضر الجمعيات العامة للمجالس الجهوية والمحلية للنقابة عبر الوطن، والتي أكدت من خلالها ضرورة العودة وبسرعة إلى الاحتجاج وهذا على ضوء الحصيلة والوضع الحالي، خاصة أرضية المطالب التي لم تحل ولا تزال عالقة حتى الآن، دون تكفل من طرف وزارة الصحة والمسؤول الأول عن القطاع

13:59 | Lien permanent | |  Imprimer |

04/11/2014

Praticiens de la santé en conclave.

Le syndicat national des praticiens de santé publique tiendra les 05 et 06 novembre 2014 à ZERALDA un conseil national ordinaire. Ce rendez-vous important, sera une occasion pour les délégués de débattre du bilan d'activité du bureau national (exercice 2013/2014) et d'évaluer l'état d'avancement dans les négociations avec le ministère de la santé, de la population et de la réforme hospitalière.

A l'ordre du jour, sont proposés également;

- Le projet de loi sanitaire (mouture proposée par le MSPRH).

- Le projet du nouveau code du travail.

08:59 | Lien permanent | |  Imprimer |