Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

LE SNPSP GELE SON MOUVEMENT DE PROTESTATION

 

" Définition de la locution " le cas échéant 

" Par extension, cette locution peut s'employer au sens de  " à la rigueur, faute de mieux  

http://soquij.qc.ca/fr/ressources-pour-tous/chroniques-li...

Le conseil national extraordinaire du SNPSP, maintenu en session ouverte depuis le 05 décembre 2014, s’est réuni le 05 mai 2015 à Alger à fin d’évaluer le contenu du procès verbal de la réunion de conciliation MSPRH – SNPSP, intervenue le 04 mai 2015, et de statuer sur les suites à donner au mouvement de protestation en cours. 

948031989.jpg

Cette réunion de conciliation,  à laquelle ont pris part les représentants de la DGFP et de l’inspection du travail,  a traité de l’ensemble des points de la plate forme des revendications objet du conflit collectif du travail entre praticiens de santé publique et le MSPRH et a conclu à ce qui suit ;  

Comm n°05.PDF      

PV de conciliation 04 05 2015.PDF

Sur la presse : 

 

خرج المجلس الوطني للنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية في دورته الاستثنائية، أمس، بقرار تجميد إضراب اليوم الثاني الذي كان مقررا اليوم مع إلغاء الاعتصام أمام وزارة الصحة، وهذا بعد لقاء الصلح الذي جمع النقابة مع وزارة الصحة، أول أمس، وأسفر عن محضر مشترك لتسوية المطالب العالقة، في الوقت الذي حقق فيه إضراب أمس استجابة بلغت، حسب النقابة، 70 بالمائة “رغم التضييق والتهديد بالفصل والخصم”.
 حسب ما صرح به رئيس النقابة الدكتور إلياس مرابط، خلال تنشيطه أمس لندوة صحفية بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، فإن الوزارة استدعتهم لجلسة الصلح أول أمس ودامت أكثر من 10 ساعات، وبحضور ممثلي الوظيف العمومي ومفتشية العمل، أين خرج اللقاء بمحضر مشترك أعلنت فيه الوظيف العمومي مراجعة القانون الأساسي للممارسين وطلبت تنصيب لجنة بالوزارة لتحيين القانون الذي سبق وأودعته النقابة إلى مديرية الوظيف العمومي. 
أما فيما يخص موقف النقابة حول مسابقة التوظيف ومطالبتها بتطبيق تعليمة الوزير الأول القاضي بالترقية الآلية، اعترفت مديرية الوظيف العمومي بالمطلب، وحملت وزارة الصحة مسؤولية تجميد الترقية في الفترة الممتدة من 2008 إلى 2012، وطلبت من وزير الصحة مراسلة السلطات من أجل التفويض الاستثنائي للاستفادة من الترقية الآلية.
أما فيما يخص تسوية وضعية حاملي شهادة الدكتوراه في الطب العام أو الصيدلة أو جراحة الأسنان، فقد تقرر تنصيب لجنة لدراسة هذه الوضعية واشترطت النقابة أن يشارك في هذه اللجنة كل من وزارتي التعليم العالي والمالية لتفادي أي تأخر، وهو المطلب الذي وافقت عليه الوصاية.
في المقابل سجل الإضراب الذي دخل فيه ممارسو الصحة العمومية عبر الوطن استجابة واسعة، حيث أكد رئيس النقابة الدكتور مرابط أن نسبته بلغت 70 بالمائة رغم التضييق الذي واجهه الأطباء من قبل مسؤولي المؤسسات الاستشفائية والتهديدات بفصلهم من مناصبهم أو الخصم من أجورهم. 
http://www.elkhabar.com/press/category/28/%D8%A3%D8%AE%D8...

 

قررت مديرية الوظيف العمومي إعادة فتح المجال لتعديل القوانين الأساسية لمختلف القطاعات، التي سبق ونددت بها النقابات لوجود اختلالات واسعة، خاصة بالتصنيف والترقية وطالبت بتعديل القوانين لتصحيح هذه الاختلالات. قرار الإعلان جاء على لسان ممثلي الوظيف العمومي المشاركين في جلسة الصلح التي جمعت وزارة الصحة والنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، أول أمس، أين أكد رئيس النقابة، الدكتور إلياس مرابط، خلال تنشيطه أمس ندوة صحفية بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن مديرية الوظيف العمومي أعلنت تعديل كل القوانين الأساسية، بما فيها القوانين الأساسية لأسلاك الصحة وطالبت بتنصيب لجان مع الوصاية للانطلاق في تحديد نقاط الاختلال وتحيين حتى الصيغ المعدلة التي سبق وتم إيداعها للوظيف العمومي

http://www.elkhabar.com/press/article/15026/%D8%A7%D9%84%...%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9/

 

 

| Lien permanent | |  Imprimer |