Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

Communiqué n°02 - 2017 de l'intersyndicale

 عقدت النقابات المستقلة لمختلف القطاعات اجتماعا بمقر النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية SNPSP يوم السبت 04 فيفري 2017 تميز بالصراحة والنقاش المسؤول ، تحضيرا لعملية التجنيد والاستعداد للقواعد العمالية لمواصلة النضال ورسم استراتيجية التصعيد في مسيرة التكتل النقابي من خلال تحديد آليات الاحتجاج بكل السبل القانونية خلص التكتل النقابي إلى ما يلي :
1 / تحية تقدير وعرفان لكل الموظفين والعمال في إنجاح الحركات الاحتجاجية الجهوية ، مما يؤكد تمسكهم بمطالبهم المشروعة المدرجة في مختلف البيانات السابقة .
2/ نسجل بإيجاب التوجه الجديد للحكومة  بانتهاج الحوار كأداة وخيار نوعي واستراتيجي لمعالجة القضايا المتعلقة بعالم الشغل ، ونتمنى أن يرتقي إلى التفاوض الفعلي الجاد حول مطالب الطبقة الشغيلة من خلال إشراكها الرسمي في اجتماعات الثلاثية القادمة .
3/ نندد بكل الممارسات التعسفية والتجاوزات غير القانونية والتضييق على حرية ممارسة العمل النقابي ضد التنظيمات النقابية والطلابية وإطاراتها القيادية خصوصا نقابات الـ  SAFAP ،  SNTFP وSNAP والتنظيم الطلابي للصيادلة وأطباء الأسنان .
4/ ضرورة العمل على توسيع عملية جمع التوقيعات لباقي القطاعات خارج التكتل النقابي .
 
 وعليه قرر التكتل النقابي ما يلي :

1-  تنظيم يوم دراسي حول عدم دستورية قانون التقاعد الجديد تمهيدا لإخطار المجلس الدستوري .

2- تنظيم تجمع وطني بولاية تيزي وزو يوم السبت 25/02/2017 في الساعة العاشرة (10:00) صباحا .

ختاما: إن النقابات المستقلة لمختلف القطاعات تبقى في خدمة المصلحة العليا للموظفين والعمال ومن منطلق مسؤولياتها النقابية التي تستدعي احترام أخلاقيات العمل النقابي فإنها تتحفظ وتترفع عن الرد عن الاتهامات المغرضة واللامسؤولة من جهات تخلت عن المطالب المشروعة للطبقة الشغيلة ، وإذ يحيي التكتل النقابي التزام القواعد العمالية ووعيهم النقابي الراقي وتماسكهم المتنامي وتحملهم مسؤولية حماية مكتسباتهم وحفاظهم عليها ، ويؤكد استعداده وعزمه على مواصلة النضال حتى تحقيق كل مطالبه بانتهاج كل السبل القانونية .

| Lien permanent | |  Imprimer |