Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

24 Novembre 2014 : Médecins et Infirmiers en grève

medecin_greve_923241592.jpg

كشفت نقابة ممارسي الصحة العمومية أنها أودعت الإشعار بالإضراب الوطني المقرر يوم 24 نوفمبر الجاري على مستوى وزارات العمل، الصحة والتعليم العالي بينما لا تزال تنتظر دعوة الوزارة الوصية للتفاوض والحوار مجددا من أجل التكفل بالمطالب، وأنها تأمل في أن يجد المسؤول الأول على القطاع مخرجا للمشاكل التي يعاني منها 12 ألف ممارس في الصحة العمومية بين أطباء، صيادلة، وجراحي أسنان. أوضحت نقابة ممارسي الصحة العمومية أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وبالرغم من توجه مراسلة إليه بتاريخ 17 سبتمبر 2014 من أجل عقد لقاء من أجل الحوار والتفاوض لكن منذ ذلك التاريخ لم يرد علينا أمام الوضعية المعقدة لمهنيي السلك واستمرار اللامبالاة والتجاهل إزاء انشغالاتهم. وقال رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، الدكتور مرابط إلياس، أمس في تصريح لـ”الفجر”، أنه تم إيداع الإشعار بالإضراب، حسب ما تنص عليه الإجراءات المعمول بها في النزاعات، ووجهت ثلاث نسخ منه إلى كل من الوزارة الوصية، وزارة العمل، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يعمل فيها 1200 ممارس في الصحة العمومية بين أطباء عامين، جراحي أسنان، وصيادلة وهؤلاء محرومون من منحة العدوى التي يتقاضاها زملاؤهم في قطاع الصحة وحتى المراسلات الموجهة إلى مسؤولي وزارة التعليم العالي بصرف هذه المنحة وتمكين هؤلاء منها، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية وتبقى قضيتهم معلقة حتى الآن.

 http://www.al-fadjr.com/ar/national/290243.html

 عقدت النقابة الجزائرية لشبه الطبي اجتماع المجلس الوطني، أول أمس الخميس، تم خلاله مناقشة ودراسة تقارير الفروع النقابية على مستوى الولايات والتي صبت مضامينها في ضرورة العودة إلى الاحتجاج والإضراب من أجل إرغام الوزارة الوصية على تحقيق مطالب المهنيين والتكفل الأمثل بانشغالاتهم، والتي كانت محل العديد من اللقاءات التي جمعت الطرفين مع تمسك مسؤولي الوزارة واللجنة المكلفة بمتابعة الشركاء الاجتماعيين بإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها موظفو شبه الطبي.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/290244.html

| Lien permanent | Commentaires (0) | |  Imprimer |

Les commentaires sont fermés.