Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

La C S A Condamne

كنفدرالية النقابات الجزائرية

C.S.A

الجزائر في : 08/ ماي /2013

بيان تنديد واستنكار

تشهده البلاد في الظرف الراهن  حراك اجتماعي غير مسبوق ، وبالخصوص في الطبقة العمالية من مختلف القطاعات  وبجميع أسلاكها ، مما أدى بها إلى الخوض في سلسلة من الإضرابات والاحتجاجات من أجل مطالب اجتماعية مهنية مشروعة ، تمكنهم من العيش الكريم والقيام بواجباتهم في أحسن الظروف ..

وفي المقابل تلقى هذه الاحتجاجات مجابهة شرسة من طرف السلطات العمومية باستعمالها لكل الطرق القمعية والممارسات الاستبدادية  منتهجة سياسة مسك الأمعاء من خلال أمرها بالخصم من رواتب المضربين ولجوئها إلى العدالة لتوقيف هذه الاحتجاجات والإضرابات رغم أنّ المطالب شرعية والاستجابة الفورية لها واجب ...

إنّ كنفدرالية النقابات الجزائرية CSA  :

-  تندد وبشدة بممارسات السلطات العمومية القمعية والتعسفية حيال الحركات الاحتجاجية للموظفين ، وتعتبرها خرقا لكل المعاهدات والاتفاقات الدولية التي أبرمتها ووقعتها الجزائر في المحافل الدولية .

-  تستنكر وبقوة المضايقات التي يتعرض لها النقابيين و كذا إقصاء النقابات المستقلة الداعية لهذه الإضرابات من التفاوض والدفاع عن مطالب المضربين والموظفين بصفة عامة ، فالتعددية النقابية  في بلادنا تكرّسها قوانين الجمهورية وترفضها ممارسات الحكومة ، ولن تتعدى أن تكون ديكورا تعرضه السلطات العمومية لتلميع صورتها بالخارج .

-   تدين  إدانة شديدة الأساليب المقيتة التي تلجأ لها السلطات العمومية من خلال استعمالها للعدالة  وبغير وجه حق في توقيف الإضرابات بحجة عدم شرعيتها  ، كما حدث  مؤخرا في قطاع الصحة .

-    تستغرب الصمت المطبق من طرف السلطات العمومية على مطالب موظفي الجنوب والهضاب العليا بخصوص المنح الخاصة بهذه المناطق ، وهم سيدخلون في إضرابهم المفتوح  للأسبوع السادس على التوالي دون  تلقيهم لرد صريح موثق ومفصل  يستجيب لمطالبهم المشروعة كاملة وغير منقوصة .

إننا إذ ندعو السلطات العمومية إلى كفها عن هذه الممارسات والأساليب القمعية والعقابية والتي تضرب في العمق استقرار البلاد ، وأنه حان الوقت للاعتراف بالنقابات المستقلة كشريك اجتماعي لابد من  محاورته والتفاوض معه للدفاع عن مطالب العمال وانشغالاتهم ،  فإننا ندعو جميع العمال والمناضلين إلى مواصلة تكتلهم و كفاحهم وبالطرق القانونية المشروعة لإفتكاك حقوقهم وتحقيق العيش الكريم في كنف الحرية والعدالة الاجتماعية .

النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية SNPSSP

النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية SNPSP

النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين SNAPSY

الاتحاد الوطني لعمال التربية UNPEF

النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني SNAPEST

المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي CNES

النقابة الوطنية لأساتذة تعليم الشبه الطبي SNPEPM

| Lien permanent | |  Imprimer |