Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

Pour les libetés syndicales

تنسيقية النقابات المستقلة

من أجل الدفاع عن الحريات النقابية

 الجزائر في: 17/06/2012

 بيـــــان

 إن النقابات المستقلة المجتمعة يوم : 17/06/2012  بالجزائر العاصمة تندد و تستنكر التوقيف التعسفي لرئيس النقابة الوطنية للأخصائيين النفسانيين الأستاذ كداد خالد من طرف الوصايا بسبب نشاطه النقابي لمشاركته في الاعتصام الذي نظمته تنسيقية مهنيي قطاع الصحة، و كل أشكال الضغوطات التي تمارس على المسؤولين النقابين بالولايات في مختلف القطاعات ،هذه الإجراءات التي تعتبر سابقة خطيرة وعمل غير مسبوق وضرب للحريات النقابية المكفولة دستورا، والمكرسة قانونا خاصة القانون 90/14 المعدل والمتمم ،كما أنه خرق صارخ للاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر خاصة اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87  المتعلقة بالحريات النقابية  والتي تمنع السلطات العمومية أي تدخل من شأنه أن يحد حق النقابات في ممارسة نشاطها بحرية  و تتنافى مع التوجه العام للبلاد     و توجيهات رئيس الجمهورية و خطاباته للرأي العام  .

وعليــه :  فإننا نطالب السلطات العمومية  التدخل العاجل لوضع حد لهذا التعسف ، وإعادة زميلنا       الأستاذ كداد خالد لمنصب عمله دون قيد أو شرط مع إعادة الاعتبار له ، قبل تفاقم الأوضاع ، ونحملها مسؤولية هذا الإجراء التعسفي الذي يتنافى وكل قوانين الجمهورية والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجزائر .

  و إن النقابات المستقلة  تندد وتستنكر هذا التصرف اللامسؤول ،  و تطلب من الجهات المعنية آخذ كل مسؤوليتها  لوضع حد  لهذه الانتهاكات الخارقة لقوانين الجمهورية و الاتفاقيات الدولية ، وتعلن أنها لن تبق مكتوفة الأيدي اتجاه مثل هذه الممارسات في خنق الحريات النقابية و الضغط على الممثلين النقابين بالولايات واستعدادها التام لاتخاذ موقف وطني مناسب .   

 معا من أجل الدفاع عن الحريات النقابية

النقابات المشاركة :

  1. النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية  SNPSP
  2. الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF
  3. النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي و التقني   SNAPEST
  4. المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم العالي  CNES
  5. النقابة الوطنية الجزائرية للأخصائيين النفسانيين SNAPSY
  6. النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين للصحة العموميةSNPSSP
  7. النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين SNECHU
  8. النقابة الوطنية للصيادلة الخواص  SNAPO
  9. النقابة الوطنية لأساتذة التكوين الشبه الطبي SNPEPM

 

| Lien permanent | |  Imprimer |